اعشاب تفتح البشرة

0

تبحث العديد من الفتيات على بشرة بيضاء متألقة وتتعرض البشرة للاسمرار والبقع الداكنة نتيجة للعديد من العوامل أبرزها التعرض لأشعة الشمس، واستخدام كريمات تفتيح لا يعتبر حل مناسب في التمتع ببشرة نقية، لذا سوف نتناول في هذا المقال أحسن حلول علاج الاسمرار من خلال اعشاب تفتح البشرة وهي مجموعة من أهم النباتات العشبية الجيدة في تبييض البشرة وتوحيد لون الجلد.

اقراء ايضا:- خلطة افالون لتبييض البشرة

العوامل التي تتسبب في تعرض البشرة للقتامة

التعرض بكثرة لأشعة الشمس أبرز أسباب قتامة البشرة لأن الشمس تحتوي على أشعة ضارة تخترق طبقات الجلد الخارجية والمسئولة عن حماية البشرة وتسبب الاسمرار .

بعض من الأمراض الجلدية تتسبب في حدوث تغيرات للون الجلد وتعرض الوجه للقتامة وفى هذه الحالة يتم الاعتماد على الأعشاب الطبيعية وتجنب استعمال كريمات التفتيح لأنها تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تزيد من حده المشكلة.

التلوث البيئة فمن المعلوم أن البشرة تتعرض يومياً لملوثات البيئة من الأتربة والغبار الناتج عن عوادم السيارات، وغيرها من أنواع الملوثات الأخرى وتلعب دوراً هاماً في تعرض الوجه للاسمرار.

الشيخوخة المبكرة وتحدث للعديد من السيدات في سن مبكرة خاصة مع إهمال العناية بالبشرة واستعمال المنتجات الغير مناسبة تزداد التجاعيد ويظهر الوجه بمظهر غير لائق مما ينتج عنه قتامة لون الجلد.

كل ماتريد معرفته عن اعشاب تفتيح البشرة

كل ما تريد معرفته عن اعشاب تفتيح البشرة

اعشاب تفتح البشرة

اللبلاب

تتعدد الأعشاب المستخدمة في تفتيح البشرة، ولكن البعض منها لا يعطى النتيجة المرغوبة، لذا نقدم لكم عشبة اللبلاب من اعشاب تفتيح الجلد من أقوى الأعشاب الطبيعية تم استخدامها وتجربتها من قِبل الكثيرين وحققت أفضل النتائج، كما ينصح بها خبراء العناية بالبشرة لأنها تحتوي على خصائص تبييض طبيعية تفيد البشرة.

المكونات:

  • أوراق اللبلاب المُجفف
  • القليل من الماء

طريقة التحضير:

نقوم بصناعة شاى اللبلاب كتحضير الشاي العادي بعد مزج أوراق اللبلاب المُجففة مع الماء، ومن ثم نرش البشرة بالشاي بعد أن يبرد، ومن الهام بالذكر تعتبر وصفة اللبلاب من الأعشاب الطبيعية الآمنة للاستخدام اليومي ولمعرفة المزيد عن الأعراض التي يمكن أن تحدث للبشرة الحساسة نتيجة تأثير عشبه اللبلاب يمكن استشارة الطبيب المختص والمتابعة المستمرة.

النعناع

يُعد النعناع من الأدوية الطبيعية يتم استخدامه في معالجة الكثير من الأمراض أبرزها تصبغات الجلد، فإذا كنتِ تعاني من بقع داكنة قى بشرتكِ يمكنك استعمال وصفة النعناع لأفضل نتيجة ثلاث مرات في الأسبوع.

المكونات:

  • حفنة من أوراق النعناع
  • مقدار مناسب من الماء

طريقة التحضير:

يتم فرم أوراق النعناع لصنع عجينة متماسكة ويُضاف إليها الماء وبعد التأكد من تناسب الخلطة نقوم بتنظيف البشرة جيداً بالغسول ونجففها بمنشفة قطنية ناعمة، ثم نوزع الخليط على الوجه ونتركه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة وشطف الوجه بالماء البارد لأحسن نتيجة.

الكمون

عشبه الكمون تضم العناصر الغذائية الهامة منها النحاس، السيلينيوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، وهذه العناصر تلعب الدور الهام في تغذية البشرة وتفتيح لون الجلد، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة تعمل على محاربة الجذور الحرة مما يساعد على تفتيح المناطق الداكنة في البشرة.

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من الكمون
  • مقدار مناسب من الماء

طريقة التحضير:

قومي بوضع مقدار ملعقة من الكمون في إناء مناسب على النار وضعي فوقها الماء حتى تغلى تماماً لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ثم تُرفع من على النار وتترك حتى تبرد وتُستخدم كغسول طبيعي للبشرة، ولنتيجة جيدة يجب تكرار وصفة الكمون يومياًظ.

البابونج والنعناع والخزامي

تركيبه اعشاب فريدة من نوعها تعمل على تنظيف البشرة من الرواسب والأوساخ الناتجة عن ملوثات البيئة، ومستحضرات التجميل، كما تفيد من جانب أخر في تقشير البشرة من خلال التخلص من خلايا الجلد الميتة مما يعود بالنفع على البشرة وتتخلص من الطبقة الداكنه.

المكونات:

  • القليل من أوراق النعناع
  • القليل من أوراق البابونج
  • القليل من أوراق الخزامي
  • كمية مناسبة من الماء

طريقة التحضير:

نقوم بغلي جميع المكونات بمقادير متساوية وتعريض الوجه لبخار الماء المتصاعد من الإناء مع الحرص على تغطيته بمنشفة للاستفادة القصوى من البحار، وبعد الانتهاء نقوم بتهدئة الوجه باستعمال مكعبات الثلج لاغلاق مسام الوجه. إذا أردتِ الحصول على نتيجة جيدة كررى هذه الوصفة بانتظام ثلاث مرات في الأسبوع.

الزعفران

الزعفران من الأعشاب الطبيعية يحتوي ضمن عناصره على خصائص فعالة في تفتيح البشرة وجعلها متوهجة تتمتع بالنضارة، فهو يعتبر البديل الأفضل لكريمات التفتيح وكافة منتجات العناية المستخدمة في علاج الاسمرار.

المكونات:

  • خصلتان من الزعفران
  • ملعقة من الحليب
  • قطعة من القطن

طريقة التحضير:

نضع خصل الزعفران في وعاء وفوقها الحليب ليتم نقعها لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات وبهذه الطريقة تكون جاهزة للاستخدام لكن يجب تنظيف البشرة أولاً بالغسول وتجفيفها ونقوم بغمس قطعة من القطن في خليط الزعفران وتمريرها على الوجه خاصة المناطق المراد تفتيحها لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة وتُشطف البشرة بالماء، ويمكن تكرار استعمال عشبة الزعفران مع الحليب للحصول على بشرة نقية بيضاء.

عشبة النيم

يجهل الكثير أهمية عشبة النيم في العناية بالبشرة؛ قهى من الأعشاب التي تلبى احتياجات البشرة وتُستخدم في معالجة كافة عيوب البشرة، فضلاً عن كونها تنشط الدورة الدموية وتعالج حب الشباب وهي من أهم المزايا وينصح به خبراء التجميل في علاج الحبوب والآثار الناتجة عنها.

ومن جانب أخر أكثر أهمية تُستخدم عشبة النيم في تنظيف البشرة من خلال التخلص من الزيوت الزائدة عن حاجتها، وإزالة الأوساخ والرواسب الأخرى.

المكونات:

  • أوراق النيم
  • لين الزبادي
  • دقيق الحمص

طريقة التحضير:

نقوم بمزج كميات متناسقة من أوراق النيم ودقيق الحمص والزبادي وعمل خليط متماسك وفورأن يصبح جاهزاً يتم توزيعه على البشرة بالتساوي مع التدليك وتركه لمدة 15 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء الفاتر، سوف تلاحظين نتيجة جيدة بعد شهر من الانتظام على استعمال عشبة النيم مرتين في الأسبوع.

اقراء ايضا:- خلطة فيتامين سي للوجه

نصائح للمُساعدة في تبييض البشرة

  • شرب كميات كبيرة من الماء فلا شك أن الماء له دور فعال في نضارة البشرة مما يساعد على التخلص من طبقة الجلد المتصبغة ويجب تناول ما لا يقل عن 7 أكواب من الماء يومياً، وهذا فضلاً عن أن الماء تخلص الجسم من السموم.
  • من أبرز النصائح عدم التعرض لأشعة الشمس نظراً لوجود أشعة ضارة تضر بطبقة الجلد وتكون تصبغات وبقع داكنة يصعب التعامل معها ويتم عمل خلطة اعشاب تفتيح البشرة. كذلك لابد من استعمال واقي شمس مناسب في حالة الخروج والتعرض لأشعة الشمس.
  • تنظيف البشرة يومياً ويجب اتباع روتين صحي مناسب لنوع البشرة يتم فيه تنظيف الوجه من البكتريا والفطريات كذلك الرواسب الموجودة من المكياج، ومن جانب أخر لا يقل أهمية الحرص على تقشير الجلد للتخلص من الخلايا الميتة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.